مؤسسة زاد البناء كشف تسربات المياه والعوازل

كشف الرطوبة في الجدران خصم 33%

كشف الرطوبة في الجدران 0555674580 خصم 33%

 جهاز كشف الرطوبة في الجدران يستخدم كتقنية حديثة لتحديد مواقع تسرب المياه داخل المنازل. وخاصةً في المناطق الحارة والأدوار المرتفعة التي تعاني من مشاكل كبيرة في تخزين الرطوبة في الجدران والأسقف.
 ويعتبر تسرب المياه وتراكم الرطوبة في الجدران من أخطر المشاكل التي يمكن أن تؤثر على المباني. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل البنية التحتية وحتى انهيار المبنى. تستخدم مؤسسة زاد البناء بالسعودية هذه التقنية المميزة للكشف عن تسرب المياه وتراكم الرطوبة في الجدران والأسقف، وتحديد المناطق التي قد تحتاج إلى إجراءات إصلاحية. ويعتمد هذا الجهاز على الكشف عن الرطوبة والمياه المتواجدة داخل الجدران باستخدام التقنيات الحديثة. مما يساعد في تحديد مواقع الأضرار بدقة وسرعة، ويساعد على إنقاذ المنازل والمباني من التلف والتآكل.
 وتعتبر مؤسسة زاد البناء بالسعودية من المؤسسات المتخصصة في هذا المجال، وتوفر حلولاً شاملة لمشاكل تسرب المياه وتراكم الرطوبة في الجدران والأسقف، وتقدم خدماتها للعديد من العملاء في المملكة العربية السعودية.

تعرف علي: شركة معالجة تشققات الجدران 

جهاز كشف الرطوبة في الجدران

جهاز كشف الرطوبة في الجدرن
تعتمد بعض الشركات المتخصصة في كشف التسربات والرطوبة على استخدام أحدث التقنيات المتاحة. منها جهاز كشف الرطوبة في الجدران الذي يعتبر أدق وأحدث تكنولوجياً. يتمكن هذا الجهاز من اكتشاف أماكن التسربات وتراكم الرطوبة من خلال إحداث الذبذبات، وذلك عن طريق ضغط المياه داخل الأنابيب المحتمل وجود التسربات بها والقريبة منها. 
وفي حالة صدور صوت يشبه الصفير من أحدى الأنابيب، فإن هذا يشير بوضوح إلى وجود تسربات للمياه في هذا المكان بالتحديد. ويتمكن فريق العمل المختص في هذا المجال من تحديد موقع التسربات بدقة وإجراء الإصلاحات اللازمة لإنقاذ المباني والمنازل من التلف والتآكل الناجم عن تراكم الرطوبة في الجدران والأسقف.

اقرأ ايضا: جهاز كشف تسربات المياه

أعراض ظهور الرطوبة في الجدران

تتجلى مظاهر عديدة لوجود الرطوبة في الجدران والأسقف، وللتخلص منها من خلال جهاز كشف الرطوبة في الجدران. ويمكن ملاحظة بعض العلامات التي تدل على وجود نسبة عالية من الرطوبة ، ومنها :
  • إحساس الشخص ببرودة غير طبيعية في جدران الغرف.
  • عندما تنتشر الرطوبة في الجدران، فإنها تبدأ عادة من الأسفل وتتحرك تدريجياً إلى الأعلى، وذلك لأن المياه تنزل بالجاذبية وتتجمع في الأسفل.
  • يتسبب تخلل الرطوبة بين الجدار والطلاء في فصل الطلاء عن الجدار وتكوين قشرة خارجية وانتفاخات تحت طبقة الدهان، مما يؤدي إلى تقشر الطلاء وتساقطه.
  • تسبب الرطوبة في تشكل تبلورات الأملاح على جدران الغرف، حيث تبلور الأملاح المتواجدة بالفعل في المواد الأسمنتية المستخدمة في الخراسانة. وتعتبر هذه الظاهرة من أبشع وأخطر الأعراض التي يمكن أن تظهر داخل المنزل، حيث يتم تشكل هذه التبلورات بسبب تبخر الماء الموجود في الجدران المصابة بالرطوبة. وتؤدي هذه التبلورات إلى تدهور جودة الجدران وتفسدها على المدى الطويل.
  • ظهور العفن والفطريات على الجدران والأسقف، ويمكن منع ذلك باستخدام جهاز كشف الرطوبة في الجدران. وفي حال استمرار وجود الرطوبة في الجدران لفترات طويلة دون معالجتها. فإنه يمكن أن يتسبب ذلك في انتشار الروائح الكريهة نتيجة العفن وتحول الفطريات إلى عفن أسود، وهذا يمثل خطراً على صحة السكان.

شاهد ايضاُ شركة كشف تسربات المياه بالرياض

أهمية جهاز كشف الرطوبة في الجدران

كشف الرطوبة في الجدران
عندما يتم تغطية الجدران بورق الحائط، نتيجة لذلك يمكن أن تظهر أعراض الرطوبة بطريقة مختلفة عن الجدران العادية. لذلك يمكن أن تتجمع الرطوبة خلف الورق ولا تظهر على السطح بشكل واضح. ومن أهم الأعراض التي يمكن ملاحظتها هي :
1.  يؤدي فقدان الحائط المادة اللازمة للالتصاق بورق الحائط إلى وجود فراغ هوائي بين ورق الحائط والجدار. بالتالي يتيح للرطوبة التراكم في هذا الفراغ ويزيد من احتمالات تطور العفن والفطريات.
2. انتشار أعراض الرطوبة فوق ورق الحائط المستخدم، وذلك بظهور عتامة في ألوان الصورة وتبقعها. بالتالي يفقدها جمال المظهر الخارجي، ويمكن أن يتسبب هذا في تدهور جودة الحائط وتشوهه.
3. تختلف درجات استجابة ورق الحائط لعوامل الرطوبة الخارجية وتأثيرات منسوب المياه داخل الجدران وتحت الأرض وفقًا لنوعية وجودة هذا الورق ومدى قدرته على التحمل. فمن بين خامات الورق الحائطية، هناك خامات رديئة لا تتحمل آثار الرطوبة وتتلف في أسرع وقت، وهناك خامات تعتبر مقاومة للرطوبة وتسربات المياه، بالإضافة إلى أنها قابلة للغسيل بالماء والصابون.
4. ظهور البقع الداكنة مما يدل علي وجود رطوبة داخل الدهانات.
5. في حالة الإهمال في معالجة تلك الآثار السلبية، قد تتفاقم المشكلة حتى يتساقط ورق الحائط أرضًا، مما يتسبب في تشققات في الجدار وسقوط الطلاء وتشويه منظر العام للجدار. وقد يؤدي هذا إلى تدهور جودة الجدار وزيادة تكاليف الصيانة والإصلاح في المستقبل. لذلك، يجب معالجة أي علامة على الرطوبة في وقتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الجدار وجودته وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن الرطوبة في المنزل.

شاهد ايضا شركة كشف تسربات المياه بالرياض المعتمدة 

أسباب اصابة جدران المنزل بآثار الرطوبة

كان في الماضي يرتبط انتشار ظاهرة الرطوبة في المنازل بمدى مستوى الأسرة المادي والاجتماعي، ومدى إمكانياتهم. ولكن الآن، تم استخدام تقنيات حديثة في أعمال سباكة المنازل والمنشآت، حيث يتم دفن مواسير مياه الشرب والصرف الصحي داخل الجدران وتحت الأرض للحفاظ على المظهر الخارجي للمنازل والجدران وإظهار السيراميك والرخام في أفضل صوره.
ومع ذلك، سرعان ما تحولت تلك الأعمال الديكورية إلى عواقب وخيمة ومشكلات لا يمكن معالجتها بالطرق المتعارف عليها. حيث تكمن في ظهور تسربات المياه في أكثر من مكان وأعراض الرطوبة داخل جدران المنازل. وتحتاج هذه المشكلات إلى حلول متخصصة وتقنيات حديثة للكشف عن أسبابها وإصلاحها، وذلك للحفاظ على سلامة الجدران والمنازل وصحة الأفراد المقيمين فيها.

شاهد ايضا علاج تسرب المياء من الحمام

قد يهمك معرفة خدمات أخري  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
كيف يمكنني مساعدتك